فرسان تموين الاسماعيلية
مرحبا بك زائرنا الكريم

فرسان تموين الاسماعيلية

أخبارى..علمى ..دينى
 
الرئيسيةالمحلياتاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  طريقة دعم الخبز شيطانية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عماد حمدى
مدير المنتديات
avatar

عدد المساهمات : 421
تاريخ التسجيل : 23/09/2011
العمر : 52

مُساهمةموضوع: طريقة دعم الخبز شيطانية   الأربعاء ديسمبر 21, 2011 7:34 pm




وزير التضامن والعدالة الاجتماعية: طريقة دعم الخبز شيطانية.. نتجة لتغييرها
توزيع البوتاجاز بالكوبونات في محافظتين الشهر القادم - رفع تكلفة طحن طن القمح إلي 112.5 جنيه قريبا


قال د. جودة عبدالخالق وزير التضامن والعدالة الاجتماعية انه بالرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها مصر الا انه لا توجد لدي الحكومة أي نية لالغاء نظام الدعم العيني أو استبداله بالنقدي حالياً. مشيرا إاي انه يعترض علي نظام الدعم المعمول به في الوقت الحالي. واصفا طريقة دعم رغيف الخبز بانها عملية شيطانية حيث يتم ضخ موارد مالية إلي ما لا نهاية وبدون حد أقصي ولا يصل في الغالب الرغيف المدعم إلي مستحقيه.
قال في مؤتمر لعرض نتائج دراسة ملفات تداول الخبز الذي نظمه برنامج الغذاء العالمي بالتعاون مع الوزارة حضره د. علي المصيلحي وزير التضامن السابق.. ان الهدف حاليا هو تقليل نسبة الفاقد والتي تقدر باكثر من 30% من خلال ضبط منظومة تداول القمح والدقيق بداية من هيئة السلع التموينية حتي توصيل الرغيف إلي المستهلكين.
اعترف الوزير بأن هناك عجزاً كبيراً في الطاقات التخزينية للاقماح. حيث يتم تخزين القمح المحلي في الشون الترابية. بالاضافة إلي تأخر استكمال المشروع القومي لبناء 50 صومعة ولم يتم تنفيذ سوي 14 فقط منها. مشيرا إلي ان نسبة الفاقد من الدعم في سنة واحدة قادرة علي بناء واستكمال المشروع القومي لبناء الصوامع.
أوضح وزير التضامن ان اتجاه الحكومة في المرحلة المقبلة هو تحرير حلقات تداول القمح وانتاج الخبز. لافتا إلي ان الاتجاه هو شراء مطاحن القمح بالسعر الحر وتقوم المخابز بشراء الدقيق بالسعر الحر وانتاج الخبز بالمواصفات المحددة ثم يأتي دور التضامن في شراء الخبز بالسعر الحر من المخابز ثم يتم توزيعه علي المستهلكين بالسعر السياسي المدعم من خلال منافذ التوزيع.
واضاف: ان التحدي الذي يواجه هذا المشروع حاليا هو كيفية تحديد الفئات المستحقة ثم ربطها إلي المخابز البلدية المنتشرة في الجمهورية.
وطالب عبدالخالق بضرورة ايجاد حل سريع لمشكلة الاعلاف في مصر لتخفيف الضغط المتزايد علي شراء الخبز المدعم والذي يتم تحويله إلي مزارع المواشي.
وكشف وزير التضامن عن بدء تجربة توزيع البوتاجاز بالكوبونات بداية من الشهر القادم من خلال محافظتين بشكل مبدئي علي ان يتم تعميمها. مشيراً إلي أن 81% من المواطنين وافقوا علي توزيع الاسطوانات بالكوبون من خلال استطلاع اجراه مركز المعلومات التابع لمجلس الوزراء.
واشار إلي ان ميزانية دعم البوتاجاز المقدمة في الموازنة المالية الحالية سوف تتراجع من 14 إلي 20 مليارا وتهدف الحكومة إلي خفضها بنسبة من 25% إلي 30% في حالة التوزيع بالكوبونات.
واعلن وزير التضامن الاجتماعي عن قرب الانتهاء من تحديد بنود عناصر تكلفة طحن الاقماح خلال أيام. وكشف عن رفع أجرة طحن طن القمح من 75 جنيها للطن إلي 5.112 جنيه للطن لكي تتوافق مع اقتصاديات عمليات طحن الاقماح وتحقيق العدالة.
وأكد جون ببترو المدير القطري لبرنامج الغذاء العالمي ان دراسة حلقات عرض الخبز البلدي والتي اعدها البرنامج العالمي تهدف إلي تحسين انتاج الخبز البلدي في مصر بالاضافة إلي وضع سيناريوهات بخفض الموارد المالية باضافة نسبة 7.5% من النخالة علي الدقيق ليصبح الدقيق است
خراج 89.5% بدلاً من 82%.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elaml.forumarabia.com
 
طريقة دعم الخبز شيطانية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
فرسان تموين الاسماعيلية  :: الاتحاد العام لتموين مصر(الاسماعيلية) :: الصحافة-
انتقل الى: